هل القطط أصبحت نباتية؟

بالأمس ذهبت متوجهاً نحو مطعم بعد إن كنت متوجه إلى مخبز للحلويات، بغرض التجربة وليس الجوع، لم يكن معي سوى 19 درهم وعلبة مناديل، طلبت قطعتين مختلفتين من قائمة الطعام المسعرة، لم أفهم الرجل الأول ولا الثاني أعطيتهم المال ليرجعوا لي درهم واحد.

لا أحب الضريبة المضافة خارج أي قائمة بسبب هذا، تذهب وتطلب على حسب ما هو معروض ثم تفاجئ بضريبة غير مذكورة في العرض، يصعب علي التفريق بين أي رقم صحيح والأرقام العشرية، في العادة أسمع الأرقام العشرية كأنها أرقام صحيحة لذا أطلب الفاتورة أولاً وهو ما يكون صعباً على بعض الباعة وكأني سأسرقها دون الدفع أو بسبب كاميرات المراقبة والمدخلات والمخرجات.. لا أعلم

أنتظرت ربع الساعة، ربما أكثر حتى جائني الطعام والذي نوهت مسبقاً أن آخذه خارج المطعم، هذه عادة ربما فأنا لا أحب أن تكون وجبتي الأولى داخل المطعم بسبب ردة فعلي، مرة فعلتها داخل مطعم وألقيت الطعام بعد أول قضمة في أقرب سلة، لأفاجئ أن الجميع كان ينظروا لي باستغراب وصاحب المطعم رفض ثمن الوجبة الثانية لكن أوضحت له أن الخطأ مني لعدم توضيحي مسبقاً أني لا أريد الطعام حاراً. سبب آخر وهو أني لا أحب أن آكل تحت أعين الكاميرات المعلقة في كل مكان، تماماً كما تحب أن تأكل المانجو.

ذهبت إلى الحديقة التي اعتدت الجلوس بها، لأفاجأ بعد دخولي من البوابة بشيخ كبير ينادي علي من الخلف، كان يجلس بالقرب منها لكني لم أنتبه له، سألني عن “الكارت” والذي لم يوضح ماهيته حتى سألته إن كان يقصد الهوية الشخصية، أخبرني أنه كارت الدخول وعن إن كنت متزوج!!ا جاوبت بالنفي وسألته عن إن كان هذا القرار جديد؟ فرد علي إنه منذ 10 سنوات وأشار على لوحة بالداخل من المفترض أنها تخبرني بذلك!!

الغريب أني منذ أول العام وأنا أرتاد هذه الحديقة، غبت عنها قرابة الشهر فقط، لأفاجئ أنه مر 10 سنوات وليس 30 يوم!! وأنا أسأله عن الأوراق المطلوبة مر علي أكثر من شخص وذهلوا كما ذهلت من الكلام، كدت أذهب لأحضر الأوراق لاستخراج هذا الكارت حتى رأيته مجرد ورقة عادية، لذا شكرته على حسن توضيحه وذهبت إلى حديقة أخرى لم يسألني بها أحد عن أي شئ كما تعودت في أي حديقة عامة.

بعدها توجهت نحو الحديقة الثانية وحاولت الإبتعاد عن أي قط قد تراه عيني، وفور تناولي الطعام جاء لي بخطوات ملكية وهو ما أخشاه دوماً من القطط، وبالفعل حدث ما كنت أضعه في الحسبان، فبعد إن دنى مني قدمت له قرابة نصف الطعام -للأسف اتضح أنه النصف الأفضل- وأخذ يتشممه ويسيل عليه اللعاب ثم عاد للخلف بنفس خطواته المغرورة تلك دون أن يضع شئ في فمه، أنا أكره هذا الموقف صراحة، فهو يشعرني بأن ما أتناوله أقل دوماً مما يتناوله هو ويضطرني إلى إزالة ما وضعته له حتى أحافظ على المكان. ما زلت أسأل هل القطط أصبحت نباتية حقاً؟ أم أن ما أتناوله سئ لهذه الدرجة؟

الدرهم الوحيد الذي كان في جيبي ذهبت لأشتري به زجاجة مياه ونصبت علي الماكينة به، حاولت معها مراراً ولم يحدث شئ، حتى جاء ذلك الشخص الذي يعمل بالقرب منها وأخبرته إن كان بها مشكلة -للأسف لم الحظ أنه يوجد خطأ بالشاشة- وجدته يلاكمها وكأنه آخر درهم في جيبه هو، أو انها أخذت شخصاً عزيز عليه دون أن أدري، حتى أمرته بالتوقف وأني لا أريد المياه وذهبت مبتعداً عنه.

الإعلانات

One thought on “هل القطط أصبحت نباتية؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s